اعلاميون بلا حدود - راصد

احدى مؤسسات المجتمع المدنى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اليمن: السلطات في اليمن تهدد أحد المدونين بالقتل، وتحظر مدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
helal08



عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: اليمن: السلطات في اليمن تهدد أحد المدونين بالقتل، وتحظر مدون   الأربعاء فبراير 18, 2009 10:30 pm


19 نوفمبر / تشرين الثاني 2008
القاهرة

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – ANHRI

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم بأشد العبارات الملاحقة البوليسية والأمنية، والتي وصلت إلى محاولة الخطف والتهديد بالقتل و التي تمارسها السلطات اليمنية في حق المدون اليمني نشوان عبده علي غانم ، مهندس إتصالات وصاحب مدونة على موقع كاتب http://helal08.katib.org والمحظورة في اليمن الآن، والذي يقيم في العاصمة اليمنية صنعاء. وذلك على خلفية نشره مقالاً حول تداعيات الهجوم الإرهابي على سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء، يتهم فيها بعض القيادات السياسية والعسكرية بالضلوع في هذه العملية.

والشبكة العربية تستنكر هذه الحملة القاسية و المخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية والدساتير الشرعية بمافيها دستور جمهورية اليمن، كما تعتبرها مخالفة واضحة وخرق جسيم لمباديء الديمقراطية التي يدعي النظام في اليمن حمايتها ورعايتها. وتطالب الشبكة السلطات اليمنية بإنهاء الملاحقة البوليسية والأمنية . وضمان سلامة المدون وناشط الرأي عبده نشوان وسحب القوات التي تحاصر مسكنه على الفور، وعدم التعرض له. والتحقيق فيما يحدث له من تجاوز سافر للقوانين الوطنية اليمنية. ورفع الحظر عن مدونته في موقع كاتب.

كما تذكر الحكومة اليمنية بالتزاماتها الدولية خاصة بعد أن شاركت في مؤتمر الدول المانحة في 2006 كإحدى الدول الراعية للديمقراطية، بأحترام المواد 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي في الحقوق المدنية والسياسية واللذان ينصان على حرية الرأي والتعبير بشتى الوسائل.

وفي هذا السياق تناشد الشبكة العربية جميع المؤسسات الحقوقية اليمنية، والعربية والدولية خاصة المؤسسات المانحة للتضامن مع المدون نشوان غانم. والتحرك الفوري لضمان سلامة المدون اليمني نشوان غانم. والضغط على السلطات اليمنية لضمان سلامته الجسدية واستعادة حريته وفك الحصار المضروب حوله. ووقف الانتهاكات والمضايقات في حقه وكذلك التي تمارسها ضد نشطاء الرأي والتعبير في اليمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن: السلطات في اليمن تهدد أحد المدونين بالقتل، وتحظر مدون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلاميون بلا حدود - راصد :: صنفك الأول :: منتدى حقوق الانسان-
انتقل الى: