اعلاميون بلا حدود - راصد

احدى مؤسسات المجتمع المدنى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أول موقع أهلي في مصر لتسويق الابتكارات الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salahbbc



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: أول موقع أهلي في مصر لتسويق الابتكارات الجديدة   الجمعة يناير 11, 2008 4:59 pm

"موهوبون دوت نت"

أول موقع أهلي في مصر لتسويق الابتكارات الجديدة


انطلق منذ أيام موقع "موهوبون دوت نت" بهدف مساعدة الأفراد الذين تتوفر فيهم الموهبة (علمية أو فنية أو أدبية) ولديهم استعداد فطري للابتكار والتجديد، على إطلاق ملكاتهم ومواهبهم وتطوير قدراتهم. وتسويق ابتكاراتهم لدى دوائر الصناعة ورجالا الاعمال.

الموقع الجديد يتولى البحث عن المواهب الواعدة والابتكارات العلمية الجديدة، والتنقيب عن الأفكار الخلاقة في مجالات الحياة المختلفة، التي تجود بها قرائح المبدعين والباحثين في مصر والعالم العربي، وتشجيع الجهات المعنية على دراستها وتأصيلها منهجيا بعد التأكد من جديتها وموضوعيتها، وإخضاعها للبحث المنهجي العلمي الدقيق من جانب علماء وخبراء مختصين، يبحثون إمكانية الاستفادة الفعلية منها، ومدى فعاليتها في حياة الناس عمليا وتطبيقيا.

ويقول "عاطف مظهر" مدير الموقع أن بلادنا اليوم في أمس الحاجة لاكتشاف الأفكار المبدعة والمواهب الشابة في جميع المجالات.. ولما كانت الاختراعات الجديدة والابتكارات الخلاقة سببا لنهوض المجتمعات وتقدم بني البشر وتحضرهم.. فكان لزاما أن تقوم جهة ما في بلادنا تمثل المجتمع المدني بمساعدة الأفراد على تطوير أفكارهم وتنمية إبداعهم على نحو جدي وفعال، وهو عمل ضروري بل ومصيري تحتاجه بلادنا العربية بشدة، ويمثل حجر الزاوية في بناء نهضتها وتقدمها، وجهد يجب أن يتشارك في تنفيذه المؤسسات العامة والخاصة إلى جانب مؤسسات المجتمع، للنهوض بهذا الدور الحيوي والرائد.. وهذه هي – بالضبط – مهمة موقع "موهوبون" الذي يهتم برعاية الموهوبين والمبدعين في كل مجال، ويقوم بتسويق أعمالهم في ميادين الصناعة، الفن، الثقافة، لدى الجهات المعنية، ويركز الموقع بشكل خاص على دعم أصحاب الابتكارات الجديدة حتى ترى النور.

ويضيف "مظهر" انه يوجد في مصر وحدها أكثر من 23 ألف براءة اختراع مسجلة، فضلا عن آلاف الأفكار والابتكارات الأخرى غير المسجلة، التي لا تجد من يعتني بها أو يوظفها عمليا في حياة الناس، يمكن انتقاء مئات الابتكارات المفيدة منها، وخاصة تلك التي تقدم حلولا عملية ونافعة لكثير من مشكلاتنا الاقتصادية.. يطمح الموقع إلى نشرها وتعظيم الاستفادة منها.

وفي الأخير يدعو مدير الموقع كل صاحب موهبة أو فكرة جديدة أو ابتكار مفيد في مصر أو العالم العربي، أن يشارك معه في تحقيق الحلم الكبير لبناء النهضة، من منطلق الحس الوطني والقومي، والرغبة في تنمية بلادنا حضاريا وعلميا.

مدير الموقع : عاطف مظهر
58 عمارات الإعلام – العجوزة -

هاتف: 33055828 – 0105772608 atefmazhar@yahoo.com

http://www.mawhopon.net/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أول موقع أهلي في مصر لتسويق الابتكارات الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلاميون بلا حدود - راصد :: صنفك الأول :: المنتدى الثقافى والفنى :: حقوق الملكية الفكرية-
انتقل الى: