اعلاميون بلا حدود - راصد

احدى مؤسسات المجتمع المدنى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مؤشرات باقتراب هؤلاء من مقاعد المجلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alwahaty
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

مُساهمةموضوع: مؤشرات باقتراب هؤلاء من مقاعد المجلس   الجمعة نوفمبر 16, 2007 12:24 pm

انتخابات النقيب مولعة
ومؤشرات باقتراب هؤلاء من مقاعد المجلس


تجرى خلال ساعات انتخابات نقابة الصحفيين ومن المقرر أن ينتخب مايقرب من 5 آلاف صحفي نقيبا و 12 عضواً يشكلون مجلس الادارة من أصل 77 مرشحاً يتتافسون من أجل الفوز بعضوية المجلس بعد استبعاد اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات 6 مرشحين لعدم توافر شروط الترشيح مما دفع المستبعدين لاقامة طعون علي قرار الاستبعاد أمام القضاء الاداري الذي ألغي قرارات الاستبعاد والتزمت اللجنة المشرفة بادراج أسمائهم ضمن قوائم المرشحين لكن هيئة قضايا الدولة تقدمت باستشكال أمام محكمة عابدين لوقف تنفيذ الحكم.
فى حين كثف المرشحون جولاتهم الانتخابية في المؤسسات وعقد التربيطات مع التكتلات الصوتية وعمل التحالفات,أبرزها تحالف الاخوان والناصريين وتحالف المستقلين كما ظهرت قوائم المرشحين ذات توجهات سياسية مثل قائمة الحزب الوطني والاخوان والناصريين
أعلن محمد المصري المرشح لمنصب نقيب الصحفيين التنازل لصالح مكرم محمد أحمد المرشح المدعوم من الحكومة في مواجهة أبرز منافسيه رجاء الميرغني ممثل تيار الاستقلال, ويتوقع البعض حدوث اعادة بينهما.
وعلى جانب اخر أعلن مكرم محمد أحمد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين عقب لقائه الدكتور أحمد نظيف بمكتبه بالقرية الذكية،عن زيادة البدل النقدي الذي يسمح لأعضاء نقابة الصحفيين العاملين بالصحف القومية والحزبية والخاصة بمبلغ مائتي جنيه إضافية شهريًا أن هذه الزيادة ستكون بداية لتعديل لائحة أجور للصحفيين، بما يضمن الارتقاء بأوضاعهم وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
مكرم سيعلن في غضون الساعات القليلة القادمة القائمة التي سيخوض بها انتخابات مجلس النقابة التي تم الاتفاق عليها بين أعضاء لجنة التنسيق والدعم، المؤلفة من عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية.
وبرزت ملامح الخطوط العريضة لهذه القائمة، حيث يتوقع أن تضم كلاً من: حاتم زكريا، وسعد هجرس، وعبد المحسن سلامة، وأحمد السيد النجار، ورفعت رشاد، وياسر رزق، سامح فوزي المرشح القبطي , وعبير السعدني ,...
من جانب آخر، ستعلن خلال ساعات القائمة الانتخابية التي أقرها أكثر من 570 صحفيًا من مؤسسات الجنوب وتشمل "الأحرار" و"العربي الناصري" و"الأهالي" و"الجيل" و"آفاق عربية" و"النبأ" و"الميدان".
من هذه الاسماء ( يحيي قلاش ، صلاح عبد المقصود , نور الهدى زكى , احمد رفعت , هاني المكاوي , مني عزت , فاطمة صابر قطب , محمد عبدالقدوس .... )
وسيتم التنسيق مع رجائى الميرغنى على الشكل النهائى لهذه القائمة بهدف انتخاب مجلس يكون قادرا على الحفاظ على مكتسبات الصحفيين خلال الفترة الماضية. وتتسم القائمة بالتنوع حيث تضم أعضاء من كل مؤسسة من تلك المؤسسات المشاركة في القائمة.
- فى حين اعتذر مكرم عن عدم اقامة الندوة التى كان مقررا ان يلتقى فيها مع مناصرية بمقر النقابة محاشيا وقوع اى مصادمات , خاصة مع تزايد البيانات التى تهاجمة وتنتقد مواقفه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rased.lightbb.com
 
مؤشرات باقتراب هؤلاء من مقاعد المجلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلاميون بلا حدود - راصد :: صنفك الأول :: منتدى الصحافة والاعلام :: نقابات واتحادات صحفية :: انتخابات نقابة الصحفيين-
انتقل الى: